الخميس، 31 أكتوبر 2013

لكسمبورغ


  Luxembourg


لكسمبورغ دولة صغيرة تقع في غرب أوروبا بين فرنسا وبلجيكا وألمانيا، مغمورة بين دول أوروبا إذا تعتبر أصغرهم مساحة وسكان، وهي واحدة من تلك البلدان الأوروبية الرائعة الصغيرة التي يمكن بسهولة أن تلفها من الرأس حتى أخمص القدمين في أسبوع واحد، إذ لا تزيد مساحتها على 2,586كم²، وسكانها نحو 425,000 نسمة، وهي من أقدم الدول الأوروبية المستقلة.

ومع أنها صغيرة في المساحة إلا أنها كبيرة بتاريخها و حضارتها و تراثها وسحرها الممزوج بالطبيعة الخلابة، وفي لكسمبورغ ستجد من يستقبك بالابتسامة البشوشة المشرقة والترحيب أينما ذهبت، فالسكان كما شاهدناهم لهم طبيعتهم الخاصة التي تميزهم عن بقية سكان الدول الأوروبية المحيطة بهم ويسعدون بتقديم المساعدة للآخرين وهذا ما ستلحظه خلال زيارتك للكسمبورغ، وتتمتع لوكسمبرج بمناظر طبيعية ساحرة خلابة، وتتركز فيها القلاع والكنائس التاريخية القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. وفي كورنيشها إطلالة ساحرة يطلق عليها ( أجمل شُرفة أو إطلالة في العالم "Most beautiful Balcony of Europe", Luxembourg، في The Chemin de la Corniche ).

تأسست عام 963م، وكان اسمها الرسمي الدوقية العظمى للوكسمبرج، والبلاد مقسمة إلى ثلاث مقاطعات ديكرش وغرفنماخر ولكسمبورغ وهي العاصمة وأكبر المدن فيها، ونظام الحكم ملكي دستوري. أفضل أوقات الزيارة من شهر مايو إلى أغسطس ( أحر فصول السنة )، عام 1999 انضمت الى منطقة اليورو.

سكانها تربطهم علاقات ثقافية وحضارية مع جيرانهم من بلجيكا وفرنسا وألمانيا، ويحرص أهل لوكسمبرج على الحفاظ على روحهم الإستقلالية، وهي الروح التي تعبر عنها كلمات النشيد الوطني للوكسمبرج وهي : نود أن نظل كما نحن. ويتمتع معظم مواطني لوكسمبرج بمستوى معيشي مرتفع، فإن ما يحصلون عليه من غذاء ومأوى يفوق كثيرًا ما يحصل عليه المواطنون في البلدان الأوروبية الأخرى.

وفي لوكسمبرج ثلاث لغات رسمية، هي الفرنسية والألمانية ولغة ليتسبورغيش، وهي لهجة محلية مشتقة من الألمانية، تستعمل على نطاق واسع في الحياة اليومية. وتستعمل الألمانية في معظم المدارس الإبتدائية، والفرنسية في معظم المدارس الثانوية. والألمانية لغة الصحف، وتستخدم الفرنسية في المحاكم والبرلمان، و95% من مواطني لوكسمبرج من الروم الكاثوليك.
جولة سياحية في لكسمبورغ


خارطة لكسمبورغ توضح موقعها بين الدول الثلاث ألمانيا وبلجيكا وفرنسا


مقاطعاتها الثلاث 1ديكرش و2 غرفنماخر و3 لكسمبورغ الأكبر وهي العاصمة

The Chemin de la Corniche




منازلها تكاد تأخذ طراز واحد


"Most beautiful Balcony of Europe", Luxembourg
أجمل بلكونة في أوروبا
احداثية الموقع

Alzette يرتفع هذا الجسر حوالي 100 متر فوق الوادي 






Chemin de la Corniche










Bock Casemates بقايا قلعة قديمة









Vianden Castle
قلعة فياندن الشهيرة التي شيدت مابين القرن الحادي عشر والرابع عشر الميلادي













ومن الأماكن السياحية في لكسمبورغ كاتدرائية نوتردام Cathedrale Notre-Dame التاريخية، وكذلك القلعة التاريخية قلعة فياندن الشهيرة Vianden Castle.




ختاماً .. لكسمبورغ دولة جميلة راقية أمانةً دولة تستحق الزيارة لكن لا تزيد زيارتك لها يومين أو ثلاثة كحد أقصى، وتتميز بإطلالات ساحرة خيالية، السنتر Place d'Armes جميل جداً، وتتوزع المقاهي والمطاعم والمتاجر الراقية والأقل من ذلك، وكما ذكرت شعبها يتميز بروح طيبة وأينما ذهبت ستجد من سيستقبلك بابتسامة وترحيب ويسرون بتقديم العون لك.


تمنياتي بزيارة ممتعة لكم في لكسمبورغ ..

هناك تعليق واحد :

  1. تأجير سيارات مع سائق في سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص هل تفكر في تأجير سيارات مع سائق في اسطنبول - تركيا - طرابزون اسطنبول ، بورصة ، سبانجا ، أبانت ، طرابزون ، اوزنجول ، يلوا ، انطاليا إن جرين توب هي الخيار الأفضل سائق في اسطنبول لتأجير السيارات مع سائق و ترتيب برنامجك السياحي وبأفضل الأسعار

    ردحذف

الزوار

free counters