الاثنين، 23 فبراير 2015

الطبيعة الخضراء وجاذبية المنازل في النرويج


رمز البدردائرة حمراء كبيرةدائرة بيضاء متوسطة️ ليست فقط هي الطبيعة البكر والجميلة هي ما سوف تستمتع بها في النرويج، فالكثير من الجمال سيشد انتباه السائح في تلك الفاتنة، ولعل مما سوف يلاحظه الزائر للنرويج تلك المنازل المزينة بتلك الألوان الجاذبة وهي ما شدت انتباهي هناك، وبعد البحث والقراءة في المواقع النرويجية وجدت أن الطلاء المستخدم للمنازل الأغلب يكون إما باللون الأحمر، أو اللون الأصفر، أو اللون الأبيض، وهو تقليد متبع لديهم من عقود من الزمن، وأكثرهم شعبية هو اللون الأبيض.

ويأتي اختيار أصحاب المنزل للون غالبًا على الوضع المالي للأسرة، وكذلك الموقع الجغرافي، والمهنة، كذلك بعض الألوان بحاجة إلى موارد معينة، وبالتالي بعض الألوان تكلف أكثر أو أقل اعتمادًا على توافر والوصول لمختلف الموارد اللازمة لمزج هذه الدهانات.

دائرة حمراء كبيرة ويعتبر الأحمر أرخص الألوان إنتاجاً، ولذلك ستشاهده في العديد من المباني في الأراضي الزراعية، أو مناطق الصيد حيث يكون الدخل أقل من المتوسط ​​فتُدهن في الغالب باللون الأحمر. هذا هو سبب أن الكثير من الحظائر في الأرياف دهانها أحمر.

رمز البدر أما اللون الأصفر فهو أكثر تكلفة نوعاً ما من الأحمر، ويعتبر اللون الأبيض أفخم الألوان وأغلاها، وفي السنوات الماضية كانوا يستخدمون معدن الزنك المكلف مادياً لإنتاج الطلاء الأبيض.

دائرة بيضاء متوسطة️ ونتيجة لذلك إذا كان أحدهم لون بيته أبيض فهم يظهرون لمن حولهم مدى ثرائهم ماديًا، كما أن بعض المزارعين الأثرياء يقومون بطلاء منزل العائلة باللون الأبيض، ولكن الحظائر المحيطة به باللون الأحمر.

ومختصر الموضوع فكما أن هناك فئة من الناس لديهم شغف واهتمام بما يشترون من سيارات، وما يقتنون من ماركات في كمالياتهم ليظهرون مكانتهم في المجتمع، فالنرويجيون يتخذون من ألوان منازلهم في تلك الأيام رمزًا لمكانتهم الإجتماعية.

دمتم بخير ..



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

الزوار

free counters